الجمعة, 20 يناير 2023 09:40 صباحًا 0 134 0
شاحنة مرسيدس-بنز أتيغو 2023 الجديدة المتعددة الاستخدامات..
شاحنة مرسيدس-بنز أتيغو 2023 الجديدة المتعددة الاستخدامات..

الحل المثالي لمختلف مهمات الأعمال

 

الدوحة، اخبار اليوم  تقدم شركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات مرسيدس بنز في قطر، الشاحنة المتعددة الاستخدمات في مجال النقل "أتيغو" 2023 الجديدة، التي توفر حلولاً مميزة للشركات سواء لنقل البضائع أو نقل السيارات وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

وتشكل هذه الشاحنة الحل المثالي لحاجات السوق المحلي بعدما أثبتت قدراتها المتفوقة وتقنياتها العالية واعتمادها للتكنولوجيا الحديثة المتفوقة بكافة المعايير. وتتوفر هذه الشاحنة في صالة عرض ناصر بن خالد للسيارات على طريق سلوى.

شاحنة أتيغو 2023 من مرسيدس شاحنة قوية وموثوقة معدة للتوزيع والنقل للمسافات القصيرة. تتميز الشاحنة بمقصورتها الرحبة والمريحة، خيث صنعت للتوزيع والخدمات في المناطق الحضرية والمدن وتمنح السائق سهولة تامة في القيادة والتحرك والرؤية والإطلاع على كافة تفاصيل الشاحنة من خلال لوحة القيادة الحديثة التي تعمل بالكمبيوتر. وكما السائق يتمتع الركاب ففي المقصورة بكامل الراحة حيث تتسع لثلاثة ركاب.

شاحنة تجمع بين القوة والراحة

تجمع شاحنة Atego بطريقة سلسة بين جميع العناصر، فهي تجمع بين الأداء العالي وتحملها الشديد وسعة تحميلها الكبيرة إلى جانب انخفاض تكلفة تشغيلها وسهولة صيانتها، بالإضافة إلى متانتها لتلبية الاحتياجات المختلفة في نقل البضائع بهياكل مختلفة - فهي تعمل في العديد من المجالات بدءاً من كونها شاحنة نقل وصولاً إلى كونها شاحنة لجمع القمامة.

مواصفات الكابينة المحدثة

تم تجهيز مرسيدس-بنز أتيغو الجديدة 2023 بمكيف هواء حديث ذي قدرة قائفة على التأقلم مع جميع الظروف مما يوفر أقصى درجات الراحة، حتى في أصعب الظروف.

وتأتي مجموعة العدادات العصرية المزودة بكمبيوتر الرحلات بخصائص توفر للسائق المعلومات الأساسية لتشغيل المركبة، ومعدات تشخيص تكشف عن أي أخطاء عرضية تحدث بالمركبة مما يساعد السائق في التخطيط مسبقاً لاتخاذ الإجراءات الوقائية والقيام بأعمال الصيانة.

في الكابينة، زود مقعد السائق بنابض هوائي للحصول على المزيد من الراحة، حيث تم تزويده بنابض هوائي بتصميمه الهندسي الجيد، فضلاً عن خيارات الضبط المتعددة والتي تشمل نظام التخميد الرأسي مما يوفر أقصى درجات الراحة أثناء القيادة.  وتوفر الكابينة مساحة كافية لحفظ المتعلقات الشخصية والأدوات.

المحرك والأداء

تتميز مجموعة نقل الحركة في Atego بالمرونة في الأداء مما يساعد في خفض تكلفة التشغيل. تأتي Atego مزودة بمحرك مرسيدس-بنز رباعي الأسطوانات سعة 4,2 لترات أو سداسي الأسطوانات سعة 6,3 لترات يتميز بقوته وشدة تحمله مما يضمن الأداء المتميز، إلى جانب خفض استهلاك الوقود. هذا إلى جانب الانتشار الكبير للتروس الذي يضمن مستوى عالياً من المرونة عند القيام بالمهام المختلفة.

يُلبي المحرك OM 904 LA من مرسيدس-بنز المزود بأربع أسطوانات المعاييرَ الأوروبية للانبعاثات Euro 3 وهو مثالي لتوفير استهلاك الوقود وتقديم أداء عالٍ. بينما يُلبي المحرك OM 906 LA من مرسيدس-بنز المزود بست أسطوانات والذي يتميز بالقوة والمتانة المعايير الأوروبية للانبعاثات Euro 3 ويضمن انبعاث ملوثات منخفضة المستوى وأداءً رائعاً واستهلاكاً منخفضاً للوقود.

يضمن ناقل الحركة اليدوي المزود بست سرعات G85 والمقدم من مرسيدس-بنز تحوُّل قوة المحرك إلى طاقة حركة على الطريق مع فقد أقل قدر ممكن من العزم. الانتقال بين التروس سلس ودقيق.

تُجهز شاحنة Atego ضمن التجهيزات القياسية بنظام تعليق فولاذي، يتميز بنوابض قطعية وممتصات صدمات متداخلة مزدوجة الفعل، لضمان تحقق أقصى درجات الراحة والثبات لأي مهمة نقل. تكما تم تجهيز الشاحنة Atego بمحور خلفي قوي ذي سرعتين HL5 يسمح بأقصى قدر من المرونة عند التشغيل - بدءاً من عزم الدوران العالي وصولاً إلى السرعة العالية للعجلات.

كفاءة المكابح

تتوفر شاحنة Atego مع مكابح قرصية تحيط بجميع جوانب الطنبورة. جميع المكابح مجهزة بنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) باعتبارها مزية قياسية، بالإضافة إلى نظام مكابح هوائية مزدوجة الدائرة تعمل تحت ضغط 10 بارات للضغط الثابت. ويضمن هذا إمكانية قيادة الشاحنة حتى في حالات استخدام مكابح بشكل مفاجئ. تعمل مكابح المحرك القوية "المكابح العلوية" -مزية استثنائية لدى مرسيدس-بنز ضمن التجهيزات القياسية- على تحسين قوة المكابح وتوفير استهلاك الوقود وخفض معدل تآكل مكونات المكابح والإطارات.

الطرازات

صُممت كل تفاصيل شاحنة Atego للتغلب على احتياجات النقل سواء أكان النقل الخفيف لمسافات قصيرة أو النقل الثقيل مثل جمع مخلفات البناء أو القمامة. وتظهر مرونة التشغيل في المحور الخلفي المزود بسرعتين لتمكين التوزيع الكبير لتروس نقل الحركة – وتتعدد مزايا مرونة التشغيل بدءاً من عزم الدوران العالي للعجلات على الطرق الوعرة وصولاً إلى السرعة العالية على الطرق السريعة.

يجسد تصميم Atigo 1726 قوة شاحنات Atego. يتميز التصميم الداخلي للكابينة بمساحته الواسعة ليوفر أقصى درجات الراحة، مما يعزز من سلامة الركاب والإنتاجية أثناء العمل.

تعدّ Atego 1419 الشاحنة المثالية للتوزيع في المسافات القصيرة مع مزيج معزز من الأداء وكفاءة استهلاك الوقود والاعتمادية والراحة.

أكثر من مجرد شاحنة

تقدم شاحنات مرسيدس-بنز مجموعة واسعة من التطبيقات لحلول الصناعة لتناسب احتياجاتك وتجعل العمل أكثر كفاءة. إنها الشاحنة الأمثل بمختلف التطبيقات والاعمال من ضمنها اعمال البناء، النقل، النفط والغاز، أعمال التجارة المختلفة، الخدمات العامة، والدفاع.  ويمكن تركيب التطبيقات التالية على الشاحنة: صندوق شحن، صندوق شحن مغلق، صندوق مخصص لتوزيع المشروبات، خزان، مستوعب لنقل النفايات، صندوق ثلاجة، هيكل نقل مع شبك، رافعة.

تبني ناصر بن خالد للسيارات نجاحها مرتكزة على علاقات قوية ومستدامة مع عملائها القيمين من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات. وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق. وتعمل الشركة دائماً على تحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتقديم أداء يفوق توقعاتهم. الجدير بالذكر أن شركة ناصر بن خالد تأسست في عام 1957 وهي الموزع المعتمد في قطر لأرقى العلامات التجارية في العالم وهي: مرسيدس-بنز ومرسيدس-AMG ومرسيدس-مايباخ.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم