السبت, 21 يناير 2023 01:09 مساءً 0 131 0
بنك قطر للتنمية يطلق منتجًا لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة (التمويل الأخضر)
بنك قطر للتنمية يطلق منتجًا لتمويل مشاريع الطاقة  النظيفة الصديقة للبيئة (التمويل الأخضر)

 

يغطي التمويل الأول من نوعه في دولة قطر عددًا واسعًا من القطاعات ا

 

الدوحة،اخبار اليوم  أطلق بنك قطر للتنمية منتج التمويل الأخضر الخاص بدعم المشاريع الصديقة للبيئة في منظومة الأعمال الوطنية، وتشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة المصنعة للمنتجات النهائية الخضراء، ذات التأثير البيئي الإيجابي. والشركات التي ستُضيف حلول تكنولوجية أو عمليات صديقة للبيئة  لأعمالها أو بنية أعمالها، بهدف تقليل تكلفة الطاقة المستخدمة والمشاكل البيئية الناجمة عن عملياتها.

ويلبي هذا المنتج التمويلي لبنك قطر للتنمية احتياجات المرحلة الحالية، على المستويين الوطني والعالمي، تماشياً مع مسؤوليته تجاه تحقيق أهداف الاستدامة لدولة قطر والمتوافقة مع الأهداف الدولية للاستدامة، إذ يشجع بنك قطر للتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق أهدافها الصديقة للبيئة في مجالات مختلفة مثل: الطاقة المتجددة، وإدارة الهدر، ومعالجة المياه، وإعادة التدوير، والابتكارات التقنية النظيفة والخضراء، والمشاريع التي تسعى لتقليل البصمة الكربونية، ورفع كفاءة الطاقة واستخدامها، وكافة المجالات الشبيهة.

 

ووضّح الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، السيد عبد الرحمن بن هشام السويدي، بأن دعم الاستدامة عبر هذا المنتح التمويلي وغيره يتماشى مع استراتيجية البنك، وأضاف: «نحن اليوم في مرحلة مفصلية فيما يتعلق بدعم المشاريع الصديقة للبيئة، وبنك قطر للتنمية يتحرك وفقًا لمسؤوليته المؤسسية في دعم رواد الأعمال في هذه المجالات، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للبلاد في اقتصاد مُستدام وقائم على المعرفة.» وأردف: «هذا التمويل الأول من نوعه في هذا المجال، وسيدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في عدة قطاعات يتولاها البنك، ونشجع كافة الشركات المهتمة على التقديم له والاستفادة مما يقدمه.»

ويمول البرنامج أولًا ما نسبته 85% من مجموع تكلفة المشروع للشركات التي ستُضيف حلول تكنولوجية أو عمليات صديقة للبيئة  لأعمالها أو بنية أعمالها، لتكون أكثر استدامة مع مدة سداد ليصل إلى  15 سنة من ضمنها 3 سنوات فترة سماح. وثانيًا، تمويل ما نسبته 80% من تكلفة المشروع الكلية للشركات التي ستنتج منتجات نهائية ذات تأثير بيئي إيجابي ومستدام، مع مدة سداد تصل إلى  20 سنة تتضمن على 3 سنوات فترة سماح.

كما يُمكّن المنتج التمويلي الشركات للحصول على نسب أرباح تنافسية وتفضيلية لتشجيعهم على التحول الصديق للبيئة وإنتاج منتجات نهائية مستدامة. ويمكن لكافة رواد ورائدات الأعمال المهتمين التقديم على التمويل عبر بنك قطر للتنمية، والاطلاع على كافة التفاصيل الأخرى له عبر الرابط التالي: https://www.qdb.qa/ar/green-financing

 

 

 

 

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم