الأحد, 22 يناير 2023 11:12 صباحًا 0 128 0
قطر : توقع اتفاقية مشروع مشترك لدخول سوق الطاقة تحت إسم "شركة ديارنا لطاقة المناطق المحدودة"
 قطر : توقع اتفاقية مشروع مشترك لدخول سوق الطاقة تحت إسم

 

الذراع الدولي الجديد لقطر كوول"المتحدة الدولية لطاقة المناطق"  

 

لبدوحة : اخبار اليوم : أعلنت الشركة المتحدة الدولية لطاقة المناطق – الذراع الدولية لشركة قطر كوول، وشركة ماروبيني، ومجموعة عجلان وإخوانه القابضة عن توقيع إتفاقية لإنشاء شركة "مشروع مشترك" أطلقوا عليها اسم "ديارنا لطاقة المناطق المحدودة"، ومقرها المملكة العربية السعودية. يعتبر هذا الإعلان نتيجة لمناقشات تحالف استراتيجي في قطاع طاقة المناطق في المملكة. تهدف الشركة الجديدة أن تصبح مرجعاً في تقديم حلول التبريد المستدامة من خلال تقنية تبريد المناطق.

تستهدف الشركة الجديدة الجمع بين تقنيات وخبرات تبريد المناطق المتطورة من المتحدة الدولية لطاقة المناطق، والمعرفة والخبرات لتطوير وتشغيل مشاريع البنية التحتية وقطاع الطاقة من قبل ماروبيني، ومحفظة عجلان وإخوانه القابضة المتنوعة في العقارات والتكنولوجيا.

سيكون المقر الرئيسي لشركة ديارنا لطاقة المناطق المحدودة في مدينة الرياض. وبموجب الإتفاقية، سيشارك جميع الأطراف خبراتهم ومواردهم بقصد الإستفادة من كفاءة الشركات الثلاث، وتقديم أفضل الخدمات في فئتها للمملكة لترسيخ مكانتها كمزود رائد لتبريد المناطق في سوق سريع النمو.

ويقول السيد ياسر الجيده، مدير الشركة المتحدة الدولية لطاقة المناطق، والرئيس التنفيذي لشركة قطركوول بهذه المناسبة: "من خلال خبراتنا ونجاحاتنا في "قطر كوول"، فإننا نحرص على التوسع في هذا الأمر، وأن نكون القوة الدافعة لتقنية التبريد المستدامة في المملكة العربية السعودية. نحن سعداء للغاية بدخولنا في مشروع مشترك مع ماروبيني ومجموعة عجلان وإخوانه القابضة، وهي مؤسسات تشاركنا الرغبة في مواجهة تحديات جديدة وتوسيع قطاع الطاقة الخضراء. سنسعى لخلق قيمة جديدة من خلال الإندماج الذي يعززه مزيج صناعاتنا المختلفة، ونتطلع إلى نمو ونجاح ديارنا لطاقة المناطق المحدودة."

وعلق السيد ساتورو هارادا، الرئيس التنفيذي لعمليات قسم أعمال الطاقة في ماروبيني بقوله "نحن متحمسون للغاية لبدء هذا المشروع الجديد مع شركائنا في قطاع متزايد النمو في المملكة. يتماشى الدخول في هذا المشروع المشترك مع استراتيجية شركة ماروبيني متوسطة المدى لتصبح رائدة في مجال الأعمال الخضراء. تتطلع ماروبيني إلى تقديم خبرتها وتجربتها في تطوير مشاريع البنية التحتية الكبرى في المملكة والمنطقة كاملة، وذلك للمساهمة في نمو المشروع المشترك، وتقديم القيمة المضافة لعملائنا."

وأضاف معالي المهندس علي الحازمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عجلان وإخوانه القابضة: "إن إنشاء شركة ديارنا لطاقة المناطق المحدودة مع شركاء مرموقين وذوي خبرة دولية كبيرة مثل الشركة المتحدة الدولية لطاقة المناطق وشركة ماروبيني هو دليل على إلتزامنا ببناء قاعدة أعمال دولية لدعم رؤية المملكة 2030 وازدهار اقتصادنا. بالإضافة لذلك، تؤمن مجموعة عجلان وإخوانه القابضة بالأهمية الاستراتيجية للطلب المتزايد على احتياجات المياه، والطاقة، وتبريد المناطق، ويأتي ذلك مدعوماً بالزيادة المتسارعة في الاحتياجات الداعمة إلى القطاع الصناعي، وبالتالي فإن الدخول في مثل هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركائنا يعتبر خطوة بالغة الأهمية لدعم الصناعة الوطنية التي سيتم اتخاذها والتأكد من تلبية الاحتياجات الرئيسية لمثل هذه الصناعة في المنطقة، مدفوعة بجميع المشاريع الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية والمنطقة."

أضاف سعادة السيد تركي الخاطر، رئيس مجلس إدارة قطر كوول: "إن التآزر في أعمال الشركات الرائدة الثلاث سيكون كفيلاً في تأسيس موطئ قدم لنا في السوق وقطاع الطاقة على حد سواء. المتحدة الدولية لطاقة المناطق (UDEI) هي شركة تتمتع بالتجهيزات الكاملة والكفاءة اللازمة للتوسع في سوق المملكة العربية السعودية، وستشكّل جنباً إلى جنب مع كل من شركة عجلان وإخوانه القابضة وشركة ماروبيني، قوّة تغييرية كبيرة. نحن على ثقة بأن المشروع المشترك سيشهد نجاح شركة ديارنا لطاقة المناطق المحدودة ونتطلع إلى الاحتفال بإنجازات الشركة والشراكة الجديدة.  

الشركة المتحدة الدولية لطاقة المناطق (شركة ذات مسؤولية محدودة) (UDEI) هي الذراع الدولية لشركة قطر لتبريد المناطق ش.م.خ (قطر كوول). تأسست الشركة لتقود دفة أعمال قطر كوول في الخارج بحيث تعمل على بسط خبرتها ومعرفتها في مناطق جديدة وتطوير مزيد من مشاريع التبريد الجديدة.

وبالإستناد إلى خبرة قطر كوول وإمكانياتها في قطاع تبريد المناطق والتي تمتد على مدى ٢٠ عامًا ، فإن شركة UDEI هي على درجة عالية من الجاهزية والكفاءة لتوسيع نجاحات قطر كوول ونقلها إلى الأسواق العالمية. هذا بالإضافة إلى أن رصيد الشركة على مدى حوالي عقدين من الخبرة في عمليات التبريد، وإجراءاتها وسياساتها، ومعرفتها التكنولوجية، وكوادرها البشرية، يتيح لها منطلقاً للتوسع في السوق، باعثاً الطمأنينة والثقة عند المطورين، والشركاء، والعملاء المستقبليين على حد سواء.

 

 

 

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

Hassan Aboarfat
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

الصوتيات

اعلانات اخبار اليوم