الاربعاء, 10 فبراير 2021 03:09 مساءً 0 121 0
لجنة التحقيق في أحداث الجنينة تباشر أعمالها خلال أيام
لجنة التحقيق في أحداث الجنينة تباشر أعمالها خلال أيام

الجنينة : أخبار اليوم

وصف عضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية الفريق عبدالرحيم دقلو الحكومة الجديدة التي تم الأعلان عنها امس الاول بأنها حكومة قوية ورشيدة مؤكداً انها قادرة علي إنتشال البلاد هذا من الوضع الصعب ، وقال أن البلاد تواجه تحديات كبيرة في ظل التغيير الذي شهدته وإسقاط نظام إستمر 30 عاماً ، مشيراً الي أن العالم كله ينظر لحكومة الفترة الإنتقالية لمعرفة مدى مقدرتها في تحقيق غايات وتطلعات المواطن والوصول الي الديمقراطية .

وأكد قائد ثاني الدعم السريع لدى مخاطبته قوات درع السلام أمس بالجنينة أن مهام القوات تتمثل في حماية المدنيين وإغلاق الحدود ومكافحة التهريب وتأمين الموسم الزراعي ومساندة كافة القوات النظامية لأداء مهامها ، ووجه دقلو القوات بالتعاون والإنسجام مع قوات حركات الكفاح المسلح التي ستلحق بها حتي لا تشهد البلاد حروبات قبلية مرة أخري .

من جهة أخرى كشف الفريق دقلو ان لجنة التحقيق في أحداث غرب دارفور ستصل في غضون ايام لمباشرة أعمالها بالجنينة مشيراً الى أن اللجنة تتكون من ممثلين لكافة الأجهزة العدلية والقانونية والقوات النظامية ، مؤكداً عدم إفلات الجناة الظاميين او المدنيين من المحاسبة ، جاء ذلك خلال تفقده أمس برفقة وفد مجلس الأمن والدفاع لمراكز إيواء المتضررين من الأحداث الدامية التي شهدتها الجنينة مؤخراً.

ودعا قائد ثاني قوات الدعم السريع جميع الأطراف الي عدم إطلاق الشائعات والإتهامات دون دليل واضح ، مبيناً أن لجنة التحقيق ستحقق في كافة الجرائم بما فيها جرائم المعلوماتية .

وأبدي عبدالرحيم أسفه علي الوضع المزري الذي يعيشه المواطنين جراء النزاعات التي شهدتها الولاية وتسببت في أضرار وخسائر في الأرواح والممتلكات للطرفين ،

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

مشرف عام
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الأخبار

الصور

اعلانات اخبار اليوم