الأثنين, 12 فبراير 2018 05:24 مساءً 0 1 0
انطلاق فعاليات المؤتمر القومي للثروة الحيوانية بالخرطوم
انطلاق فعاليات المؤتمر القومي للثروة الحيوانية  بالخرطوم

يشرفها النائب الأول لرئيس الجمهورية

الخرطوم : هدى عثمان

تنطلق فعاليات المؤتمر القومي للثروة الحيوانية برعاية رئيس الجمهورية وتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي بقاعة الصداقة  في الفترة من 18-17 فبراير الحالي  تحت شعار(للثروة الحيوانية أمن غذائي ودعامة للاقتصاد الوطني) بمشاركة الشركاء في قطاع الثروة الحيوانية بالمركز والولايات والقطاع الخاص وعدد من الدول العربية والإفريقية والمنظمات الإقليمية والعالمية، ويقام خلال المؤتمر معرض لمنتجات الثروة الحيوانية.

وكشف وزير الثروة الحيوانية رئيس اللجنة العليا للإعداد للمؤتمر بشارة جمعة أرور مناقشة المؤتمر  لثلاثة عشر ورقة تخص القضايا التي تهم قطاع الثروة الحيوانية.

وأكد أهمية الارتقاء بالثروة الحيوانية والاستفادة منها من خلال الشراكات الداخلية والخارجية وامتلاك التقنيات الحديثة بجانب الاستفادة من التجارب والخبرات المختلفة في مجال الثروة الحيوانية. وأشار إلى أن الدولة تعول كثيرا على قطاع الثروة الحيوانية كذراع مهم للاقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين.

 فيما يهدف المؤتمر لإبراز أهمية الثروة الحيوانية اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً وتحقيق مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي واستعراض قضايا الثروة الحيوانية الصحية والتمويلية والمعوقات التي تعترض مسيرتها واقتراح الحلول اللازمة لها، وإبراز أهمية دور البحوث في تنمية وتطوير القطاع والاهتمام بحفظ الموارد والسلالات تعضيداً لزيادة الإنتاج والإنتاجية وبلورة دور الثروة الحيوانية في الاستثمار التنموي وتأكيد دور القطاع الخاص كشريك فاعل مع رصيفه القطاع العام.

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

شارك وارسل تعليق

برنامج فى الواجهه التلفزيونى

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة