الأثنين, 16 سبتمبر 2019 01:06 مساءً 0 160 0
من بيت الكلاوي .. من بيت الكلاوي .. من بيت الكلاوي
   من بيت الكلاوي  .. من بيت الكلاوي ..  من بيت الكلاوي
   من بيت الكلاوي  .. من بيت الكلاوي ..  من بيت الكلاوي
   من بيت الكلاوي  .. من بيت الكلاوي ..  من بيت الكلاوي

يحررها:
عادل سنادة

اليونسكو ترشح طالبًا سودانيًا لتمثيل إفريقيا
رشحت اليونسكو طالب كلية الطب المستوى الرابع بجامعة الفاشر علاء الدين مستور علي لتمثيل إفريقيا في أسبوع الابتكار الإفريقي بباريس.  
 علاء اخترع جهازًا طبيًا لفحص ستة أمراض يعمل بالطاقة الشمسية في زمن قياسي،  وحاز على براءة اختراع وشهادة معايرة، وسبق له أن فاز بالجائزة الثانية في مسابقة مشروعي والتي نظمتها السفارة البريطانية بالخرطوم، وكان أيضًا أحد أفضل ثلاثين مخترعًا في مسابقة نجوم العلوم التي نظمتها مؤسسة قطر فاونديشن،  وسبق له الفوز بميدالية برونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات.
حواس في قلب الأحداث
نظمت مجلة حواس الاقتصادية مساء أمس بالسلام روتانا منتدى تحت عنوان  (منتدى السودان الاقتصادي) ناقش المنتدى الشمول المالي وأثره في النمو الاقتصادي.
وقدم المهندس عمر العمرابي مدير عام شركة الخدمات المصرفية الإلكترونية ورقة حول الدفع الإلكتروني وسيلة لتحقيق الشمول المالي،   فيما استمع الحضور إلى ورقة أخرى عن الشمول المالي مفهومه العام أهدافه وآلياته ومطلوبات فعاليته وتحدياته من إعداد الإدارة العامة للمنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية ببنك السودان المركزي.  
هذا وأم المنتدى عدد من المختصين والخبراء وقادة الرأي العام والإعلام وصناع القرار.
شباب بين البني عامر والنوبة ينشط هذه الأيام شباب من قبيلتي البني عامر والنوبة وتحالف كوادر وشباب جنوب كردفان لأجل إعداد مبادرة الهدف منها إصلاح ذات البين والبحث في جذور المشكلة التي أدت إلى الاقتتال غير المبرر، ومن المتوقع أن يسير الطرفان قافلة مشتركة إلى مدينة بورتسودان التي شهدت آخر أحداث بينهما لدعم الهدنة أو ما يعرف بالقلد الذي تم توقيعه بحضور أربعة من أعضاء المكتب السيادي على رأسهم الفريق أول حميدتي.
الأستاذ الصحفي مراد بلة يقف وراء غالبية المبادرات التي يقودها شباب جنوب كردفان في الآونة الأخيرة دعمًا وتعزيزًا للسلم والأمن الاجتماعي لأبناء الولاية في ولايات السودان المختلفة.
المكتب الصحفي للقوات المسلحة برؤى جديدة
الرائد يوسف قرشي مدير المكتب الصحفي والإعلامي بالقيادة العامة للقوات المسلحة باشر في وضع خطة طموحة للذيوع والانتشار عبر محوري الصحافة والوسائط الإعلامية  الأخرى.
 قرشي حاصل على درجتي البكالوريوس في المختبرات الطبية  والقانون،  ودبلوم في اللغة الإنجليزية والترجمة إضافة إلى عدد من الدورات الحتمية في مجال عمله.
مركز كاشا للتدريب ودراسات السلام
كشف  الدكتور عبدالحميد موسي كاشا الوالي السابق لـ(بيت الكلاوي) بأن مركز كاشا للتدريب ورفع القدرات والمتخصص أيضًا في دراسات السلام سوف يبدأ نشاطه قريبًا بالتعاون مع مراكز خارجية متخصصة وذات اهتمام مشترك.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

eiman hashim
كاتب فى صحيفة أخبار اليوم السودانية

sss

شارك وارسل تعليق

الأخبار

بلوك المقالات

الكاريكاتير